مشروع الاستجابة الطارئة لدعم سبل العيش لصغار المزراعين المتضررين من الحرب في غزة

مشروع الاستجابة الطارئة لدعم سبل العيش لصغار المزراعين المتضررين من الحرب في غزة
حالة المشروع غير مفعل
عنوان المشروع مشروع الاستجابة الطارئة لدعم سبل العيش لصغار المزراعين المتضررين من الحرب في غزة
قسم المشروع مشاريع سابقة
الجهة الممولة مؤسسة كير الدولية
الفئة المستهدفة المزارعين
عدد المستفيدين 117
الفترة ..
المدة ..
تفاصيل المشروع مشروع الاستجابة الطارئة لدعم سبل العيش لصغار المزراعين المتضررين من الحرب في غزة قامت الجمعية وبالتعاون مع الاغاثة الزراعية وبتمويل من مؤسسة كير الدولية لتنفيذ المشروع والذي تم من خلاله تزويد المزارعين بأسيجة وأشتال زيتون لأراضيهم المدمرة حيث استفاد من المشروع عدد 40 مزارع ، وفي نفس المشروع استفادت 52 أسرة من الأرامل والفقراء بحظيرة دواجن بواقع 30 صوص وثلاث أكياس علف لكل أسرة، كما تم تنفيذ صيانة دفيئات زراعية لعدد 25 مزارع.

مشاريع اخرى

مشروع الاستغلال الأمثل للطاقة الشمسية في تسخين المياه

مشروع الاستغلال الأمثل للطاقة الشمسية في تسخين المياه

تنفيذ مشروع الاستغلال الأمثل للطاقة الشمسية في تسخين المياه للأسر الريفية الفقيرة في محافظة خانيونس بتمويل من UNDP مرفق البيئة العالمي GEF ، وكانت موازنة المشروع 49665 دولار أمريكي ، والذي استهدف ثلاثمائة ( 300 ) أسرة ريفية فقيرة في المنطقة الشرقية من محافظة خانيونس ، حيث تم تحسين مستوى الوعي عند ربات بيوت الأسر المستهدفة حول مخاطر الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية في المنازل ، وفوائد الاعتماد على الطاقة الشمسية من خلال تنظيم عدد 15 ورشة عمل لهن في هذا المجال ، كما تم تركيب عدد 100 وحدة سخان شمسي كامل لعدد مائة أسرة فقيرة ، وتنفيذ أعمال صيانة للسخانات الشمسية لعدد 200 أسرة فقيرة أخرى ، حيث تم خلق 315 يوم عمل استفاد منها عدد 14 عامل عاطل عن العمل ، ونتيجة لتنفيذ المشروع حصلت الأسر المستهدفة على المياه الساخنة بالاعتماد على الطاقة الشمسية ، وقللت من استخدامها لأنواع الطاقة التقليدية التي تلوث البيئة وتعمل على زيادة مشكلة الاحتباس الحراري

مشروع صيانة وتأهيل البيوت البلاستيكية لفقراء المزارعين

مشروع صيانة وتأهيل البيوت البلاستيكية لفقراء المزارعين

تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل البيوت البلاستيكية لفقراء المزارعين في محافظات جنوب قطاع غزة ، والممول من تجمع مؤسسة التعاون ، والذي استهدف عدد 165 أسرة مزارعة فقيرة متضررة ، إضافة إلى خلق فرص عمل لعدد 36 عامل عاطل عن العمل ،، واستمر العمل في تنفيذ المشروع مدة أربعة أشهر ، حيث تم تنفيذ أعمال صيانة للبيوت البلاستيكية الخاصة بالأسر المستهدفة ، وتم تركيب ثوب بلاستيكي لكل بيت بلاستيكي خلال المشروع ، وفي بعض الحالات الصعبة تم تركيب 2 ثوب بلاستيكي للحمام .

مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في المناطق العازلة

مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في المناطق العازلة

مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في المناطق العازلة من محافظة خانيونس بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والذي تم الانتهاء من تنفيذه في نهاية شهر يناير 2015 والذي اشتمل عدة نشاطات أهمها: o فتح وتسوية طرق زراعية في المناطق العازلة من أراضي بلدات الشريط الحدودي لمحافظة خانيونس في مناطق الفخاري- خزاعة- عبسان الكبيرة- عبسان الجديدة- الزنة- القرارة بطول أكثر من 15 كيلومتر. o استصلاح أراضي من خلال ( تسميد- حراثة- تركيب شبكة ري- شاش- أشتال ) وزراعتها بالخضروات ( كوسا- ملفوف- ملفوف احمر- زهرة- بطاطس ) حيث استهدف هذا النشاط عدد 100 مزارع بواقع 2 دونم لكل مستفيد أي بواقع 200 دونم . o زراعة المحاصيل الحقلية بمساحة 200 دونم بالبازيلاء والقمح مع الحراثة تعود لعدد 100 مزارع من المناطق المستهدفة. o حفر وتركيب خطوط مياه ناقلة سعة 4 إنش بطول 4000 متر طولي استفاد منها المزارعين في المناطق المستهدفة . o توفير 2900 يوم عمل في المشروع.

مشروع الدعم الطارئ للأسر المهمشة في غزة

مشروع الدعم الطارئ للأسر المهمشة في غزة

مشروع الدعم الطارئ للأسر المهمشة في غزة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو والاغاثة الزراعية ومن أجل تحسين الأمن الغذائي من خلال تنفيذ مشاريع صغيرة تؤمن الاكتفاء الذاتي للأسر المهمشة تم تنفيذ عدد 32 حديقة منزلية و سيتم توزيع أغنام لنفس الأسر المستفيدة استكمالا للمشروع وسيؤدي ذلك إلى تحسين مستوى الامن الغذائي وتعزيز الاعتماد على الذات وتوفير الغذاء الصحي والآمن .

مشروع من المزراعين الفقراء إلى الأسر الفقيرة

مشروع من المزراعين الفقراء إلى الأسر الفقيرة

قامت جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة وبالتعاون مع الاغاثة الزراعية وبتمويل من مؤسسة japan platform اليابانية تنفيذ مشروع الطرد الغذائي للاسر المستفيدة من وزارة الشؤون الاجتماعية من بلدة خزاعة وعددهم 491 مستفيد ويحتوي الطرد الغذائي :طماطم11 كيلو - خيار8 كيلو - زهرة 3 رؤوس -كوسا 3 كيلو - باذنجان3 كيلو -بطاطس12 كيلو- ملفوف3 رؤوس - دقة 2 كيلو- زعتر - 2 كيلو - بيض2 طبق -دجاج7 كيلو - زيت زيتون 2 لتر وتوفير فرص عمل ل 10عمال.

مشروع مركز مصادر الشباب الريفي

مشروع مركز مصادر الشباب الريفي

مشروع مركز مصادر الشباب الريفي ليكون بمثابة حاضنة للشباب المتطوعين لتسهيل مشاركتهم لخدمة مجتمعاتهم و بناء قدراتهم بالتعاون مع مركز العمل التنموي معا من خلال مشروع الأمن الغذائي امينكا 2 الممول من مؤسسة افيدا الاسترالية. حيث أن الشباب هم العمود الفقري في المجتمع وهم يمثلون الطاقات التي تحرك وتحدث التغيير في المجتمع؛ ركزت المؤسسة جهودها مع هذه الفئة المميزة لتمكينهم وتطوير قدراتهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بشكل عام، وقد استخدمت المؤسسة أسلوب العمل التشاركي والذي يقوم على أساس إشراك الشباب في كافة نواحي الأنشطة المتعلقة بهم بحيث يكونوا شركاء فاعلين في عمليات التخطيط والتنفيذ والتقييم. وقد أثبت هذا التوجه كفاءته حيث تمثل في اهتمام ومشاركة الشباب بالأنشطة وتركيزها على قضايا الشباب المعاصرة والمهمة. كما انتهجت المؤسسة سياسة التمكين بحيث يتم تدريب الشباب وتطوير مهاراتهم في مجموعة من الجوانب المختلفة بشكل متكامل ثم يقوموا هم بتطبيق هذه المهارات واستخدامها في معالجة قضية أو أكثر من القضايا التي تشكل أولوية بالنسبة لهم. أهداف وانجازات المركز: 1- بناء قدرات الشباب الريفي (معارف، مهارات،....) 2- تسهيل مشاركتهم المجتمعية من خلال التشبيك و توفير المواد اللازمة لتطوير قدراتهم حيث تم توفير رزمة مصادر تعليمية (كتب، أسطوانات تعليمية) في مجالات متعددة تهم الشباب(الكمبيوتر- اللغة الانجليزية- البيئة- الزراعة المستدامة- الحقوق و غيره). 3- توفير ثلاث اجهزة كمبيوتر- وحدة تبريد- رفوف- كاميرا تصوير، تنفيذ 60 ساعة تدريبية في المهارات الحياتية وتدريب TOT وتنفيذ 24 ساعة تدريبية حول المواطنة الصالحة لعدد 26 خريجاً ومتطوعاً، وتم تخصيص أيقونة خاصة بأخبار المركز على موقع المؤسسة وانتاج أحد الأفلام الهادفة.

الأكثر مشاهدة


لتصلك أخبارنا الأسبوعية

الإشتراك في القائمة البريدية