إعلان طرح عطاء

إعلان طرح عطاء
إعلان طرح عطاء توريد مواد وخدمات زراعية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي و الاجتماعي ( منحة رقم 10/11RD ) وضمن مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في المناطق العازلة من محافظة خانيونس تعلن جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة عن طرح العطاءات التالية : 1- عطاء توريد شبكات ري رقم Ar.03.2014 2- عطاء توريد خطوط ناقلة رقم Ar.04.2014 3- عطاء توريد سماد عضوي (شاحم) وشاش حماية رقم Ar.05.2014 4- عطاء توريد بذور وأشتال خضروات رقم Ar.06.2014 5- عطاء تنفيذ أعمال تسوية طرق زراعية وحراثة للأراضي الزراعية Ar.07.2014 على الراغبين في المشاركة في العطاء المذكور أعلاه من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في توريد الاحتياجات المطلوبة استلام نماذج العطاءات ابتداء من يوم الاثنين الموافق 05/05/2014م حتى يوم الاثنين الموافق 12/05/2014م وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر في مقر الجمعية الكائن في (خانيونس- خزاعة - شارع المجد ) تلفون : 08 2084944 ملاحظات : 1. تقدم الأسعار بالدولار وعلى المورد تقديم شهادة خصم منبع سارية المفعول عن فترة التوريد. تكاليف الإعلان في الصحف على من يرسو عليه العطاء الاول(توريد شبكات ري) . لضمان دخول العطاء يجب إرفاق 5% من قيمة العطاء على شكل شيك بنكي مصدق أو كفالة بنكية ويكون عرض السعر والكفالة البنكية سارية المفعول لمدة (60 يوما) من تاريخ تسليم العطاء . المشروع معفي من الضرائب وعلى المورد تقديم فاتورة صفرية . ثمن نسخة العطاء (200 شيكل) . المؤسسة غير ملزمة بأقل الأسعار ودون ابداء الاسباب . موعد تسليم وفتح العطاءات بالظرف المغلق و المختوم يوم الخميس الموافق 15/05/2014م في تمام الساعة الواحدة ظهرا . الجلسة التمهيدية يوم الاثنين الموافق 12/05/2014م الساعة الثانية ظهرا . لمزيد من الاستفسار والمعلومات الاتصال على مقر الجمعية الكائن في خانيونس- خزاعة- شارع المجد هاتــف رقم 08 2084944 أو جوال رقم 0599774914 . ملاحظة: العطلة الأسبوعية للجمعية يومي الجمعة والسبت

أخبار اخرى

الحد من استخدام المبيدات والأسمدة الكيماوية في الزراعة بريف المنطقة الشرقية من محافظة خانيونس'

الحد من استخدام المبيدات والأسمدة الكيماوية في الزراعة بريف المنطقة الشرقية من محافظة خانيونس'

وقعت جمعية مركز خزاعة مع مرفق البيئة العالمية – برنامج المنح الصغيرة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية تنفيذ مشروع 'الحد من استخدام المبيدات والأسمدة الكيماوية في الزراعة بريف المنطقة الشرقية من محافظة خانيونس' و سيتعامل المشروع مع مشكلة الاستخدام المفرط للمبيدات الحشرية والاسمدة الكيماوية في قطاع الزراعة حيث سيستهدف المشروع منطقة عبسان الكبيرة وخزاعة والفخاري من محافظة خانيونس والتي تعتبر من اهم المناطق الزراعية في القطاع حيث انتشرت لدى غالبية المزارعين فوضى استخدام الكيماويات الزراعية فهناك انفلات في التسويق من قبل التجار وكذلك انفلات من قبل المزارعين في الاستخدام والجهل بأساليب وطرق استخدام المبيدات بما يجعل المزارعين والفنيين الذين يستخدمون هذه المبيدات عرضة لأضرارها ناهيك عن الأضرار البالغة التي تصيب المواطنين بسبب تركز هذه المبيدات في الأغذية. وغياب أي مرجع علمي واضح ومفصل ومناسب للمستوى التعليمي للمزارعين باللغة العربية يشرح المخاطر الصحية والبيئية لاستخدام المبيدات والأسمدة الكيميائية وحول آليات المكافحة المتكاملة للآفات وتعاني المنطقة من عدم الاهتمام بثقافة الزراعة الآمنة لدى فئة المزارعين وقلة المشاريع ذات العلاقة بهذا المجال. وتتكون أنشطة المشروع من التالي: - برنامج بناء القدرات: تنفيذ ورش تدريبية حول أهمية الزراعة وتطورها في قطاع غزة والمشاكل الناجمة عن الاستخدام الغير آمن للمبيدات والأسمدة الكيميائية والزراعة العضوية والمبيدات والمخصبات العضوية وأثرها على الزراعة، التربة، البيئة والصحة، ومفاهيم أساسية عن الزراعة الآمنة وأهميتها والزراعة المستدامة وأهميتها وإدارة المحاصيل المتكاملة وتجارب الزراعة الآمنة في فلسطين وخارجها- - إعداد دليل علمي إرشادي تفصيلي للمزارعين حول المبيدات والأسمدة الكيماوية يضمن الإشارة لأساليب المكافحة غير الكيماوية للآفات والوقاية منها سيتم توزيعها على المتدربين. - تنفيذ الزيارات الميدانية لمواقع الدفيئات والحقول عبر المرشد الزراعي لتقديم الارشادات اللازمة وملاحظة مدى التزام المزارعين بالأدلة الارشادية - توزيع مجموعة من المبيدات والمخصبات العضوية على المستفيدين.

مشروع الصحة الانجابية

مشروع الصحة الانجابية

وقعت جمعية مركز خزاعة مع برنامج النوع الاجتماعي التابع لوكالة الغوث بتمويل من اقليم كابسكو مشروع تنفيذ جلسات توعية في الصحة الإنجابية بواقع ساعتين لكل جلسة وستنفذ الورشات من خلال طبيبة مختصة وتغطي الجلسات المواضيع التالية: الصحة الإنجابية: التعرف علي مفاهيم أساسية متعلقة بالصحة الإنجابية تعزيز ممارسات ومفاهيم نمط الحياة الصحي تفهم الأزواج لطبيعة العلاقة الزوجية التعرف على مفهوم المراهقة والبلوغ ومناقشة المشاكل الشائعة في هذه المرحلة لتبني مواقف سليمة التعرف على مفهوم الزواج المبكر ونتائجه المترتبة على الفتيات القاصرات كأحد أشكال العنف المبنى على النوع الاجتماعي التعرف على أثار العنف بأشكاله على الصحة الجنسية والإنجابية مفهوم النوع الاجتماعي والعنف المبني على النوع الاجتماعي: آليات وسبل الوصول للخدمات المتاحة للناجين / الناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي شركاء في الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي

ورشة عمل لتحديد احتياجات القطاع الزراعي في منطقة خزاعة في ظل ازمة الكهرباء المتفاقمة

ورشة عمل لتحديد احتياجات القطاع الزراعي في منطقة خزاعة في ظل ازمة الكهرباء المتفاقمة

عقدت جمعية مركز خزاعة اليوم الاحد ورشة عمل بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة ووزارة الزراعة بحضور عدد كبير من المزارعين ورشة عمل حول ازمة الكهرباء واثرها على الإنتاج الزراعي الأمر الذي انعكس سلباً على كلّ مناحي الحياة الاقتصادية، ومن بينها القطاع الزراعيّ والامن الغذائي، إذ يعتمد المزارعون في ريّ محاصيلهم الزراعيّة على الآبار التي لا يمكن تشغيلها من دون كهرباء، كما بات استمرار انقطاعها لساعات طويلة يهدّد حياة النباتات في المنطقة، فضلاً عن أنّ بعض المزارعين يضطرّون أحياناً للحفاظ على حياة محاصيلهم إلى استخدام المولّدات الكهربائيّة التي تكبّدهم أموالاً طائلة، نتيجة غلاء سعر الوقود، الأمر الذي يتسبّب بغلاء سعر منتجاتهم.وتحدث أحد المزارعين وهو مسلم صبح وهو أحد المزارعين الذين باتت أزمة الكهرباء تهدّد قوت أسرته، 'يعمل منذ ما يزيد عن 10 سنوات ً في الزراعة، فهي وسيلته لكسب الرزق وتوفير قوت يوميّ، لكنّ أزمة الكهرباء أصبحت كابوساً يهدّده حيث لم يزرع ارضه خلال هذا الصيف. بسبب انقطاع الكهرباء وأكد المزارعون أنّ عدم انتظام ساعات التغذية بالتيّار الكهربائيّ ساهم في تدمير النباتات وتدني الإنتاجية الزراعية، إذ يضطرّ إلى ريّها عندما يكون التيّار متوافراً، حتّى وإن كان في ساعات الليل المتأخّرة، الأمر الذي يؤثر على جودة محاصيل الخضروات كالفلفل حيناً، وتدميرها أحياناً وأدّى انقطاع التيّار الكهربائيّ إلى إرباك عمليّة الريّ لدى المزارعين. كما انعكس على كميّات المياه المخصّصة للريّ، حيث انخفضت بمعدّل يتراوح بين 50 و60 في المئة. وبين المزارعين ان كلفة تشغيل آبار المياه الزراعيّة في خزاعة عبر المولّدات الكهربائية باهظة الثمن، الأمر الذي يفوق طاقة المزارع، ويؤدّي إلى جفاف في المحاصيل الزراعيّة وانتشار الأمراض النباتيّة والحشرات وزيادة تشوّه الثمار، نتيجة عدم انتظام الريّ، فضلاً عن زيادة الكلفة وقلّة العوائد. وأشاروا إلى أنّ خيارات المزارع محصورة في استخدام مولّدات كهربائيّة، وهم لا يستطيعون تشغيلها الأمر الذي سيزيد كلفة الإنتاج وتوقع المزارعون شهود حالة من التصحّر في تلك الأراضي في حال استمرار الأزمة. وأشار المزارعون إلى أنّ استمرار عدم انتظام التيار الكهربائي سيؤثر على الاقتصاد، وسيؤدّي إلى عدم الاستقرار في الأمن الغذائيّ وانخفاض في القوّة الشرائيّة، وكذلك إلى تقلّص الصادرات .ولقد ناشد المزارعين منظمة الفاو التدخل من اجل توفير نظم محطات الطافة الشمسية للآبار المغذية لأراضيهم وكذلك تزويد برك تجميع المياه الخاصة بهم بالطاقة الشمسية من اجل توليد الكهرباء ،وتقديم المزيد من المساندة والدعم للمزارعين لتخفيف الأعباء الاقتصادية وتجنب وقوع خسائر لديهم وعدم تفاقم الأزمة ووعد ممثلو منظمة الفاو بدراسة مطالبهم والعمل على تلبيتها في اقرب وقت.

ورشة عمل حول ملوحة المياه المستخدمة في الزراعة

ورشة عمل حول ملوحة المياه المستخدمة في الزراعة

نفذت جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة اكنان تك حول موضوع ملوحة المياه المستخدمة للزراعة في منطقة خزاعة وقد حضر اللقاء المهندس نزار الوحيدي ومجموعة مهندسين مختصين وعدد من المزارعين وقد قدم الاخوة مجموعة من الحلول المستدامة والتقنيات الفعالة لمشكلة ملوحة المياه والتربة تسهم في تنمية قدرات المزارعين، من خلال تنفيذ أبحاث تطبيقية تكفل توفير سبل زراعية ويذكر ان المؤسسة قامت ببناء وحدة أبحاث نمطية تضم استقبال وتصميم ومعالجة أولية للمواد العضوية ثم نقلها إلى أجهزة تعمل على إنتاج الغاز الحيوي “الميثان” وغاز ثاني أكسيد الكربون والكومبوست، كخطوة أولى في سبيل توفير جزء من احتياجات قطاع غزة من هذه المواد.

الارشاد الزراعي

الارشاد الزراعي

ضمن برنامج الإرشاد الزراعي الذي تنفده الجمعية منذ بداية شهر مايو/2017م لا يزال الطاقم الإرشادي في جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة ممثلين بالمهندسين الزراعيين ( يونس خليل طبش , فراس جميل بكرى ) بالقيام بتقديم كل ما لديهم من توجيهات وتعليمات تخص محصول الطماطم داخل الدفيئات الزراعية ومحاصيل الخضروات المختلفة في الأرض المفتوحة للمزارعين في منطقة خزاعة و كما يتم ارشاد المزارعين على الحد من استخدام المبيدات الكيميائية وتوجيه المزارعين لاستخدام المخصبات والمبيدات العضوية حيث يلعب الارشاد الزراعي دوراً رئيساً في تنمية موارد المجتمع الزراعية والمحافظة عليها . فبرامج وانشطة الارشاد الزراعي الجيدة تعمل على الاستفادة الكاملة من جميع الطاقات والمصادر والامكانيات المتاحة من البيئة واستغلالها لصالح الافراد والمجتمع ،.حيث يقوم المهندسين في توعية وتثقيف المزارع وتغيير اتجاهاته وتطويره عن طريق الاقناع فيدرك ان ما ينصح به من معارف ومهارات جديدة سيعود عليه بالنفع فيصبح بذلك فرداً منتجاً قوياً وفعالآ في المجتمع الذي يعيش فيه قادراً على النهوض بأعبائه متضامناً معه فيما يبذل من جهد لمساعدته وبالتالي مساعدة نفسه ويصبح اكثر تفهماً ومن ثم اكثر تجاوباً مع مشاريع التنمية المستدامة.

تنفيذ دورة النوع الاجتماعي لليافعين بالتعاون مع مركز العمل  التنموي معا

تنفيذ دورة النوع الاجتماعي لليافعين بالتعاون مع مركز العمل التنموي معا

قامت الجمعية بالتعاون مع مركز العمل التنموي معا بتنفيذ ورش النوع الاجتماعي لفئة اليافعين ، يذكر ان عدد الورش المنفذة هو 8 ورش استهدفت عدد 16 شاب يافع تراوحت اعمارهم ما بين 12 و 16 عاما .

الأكثر مشاهدة


فيديو


لتصلك أخبارنا الأسبوعية

الإشتراك في القائمة البريدية