إعلان وظيفة ميسر ورش توعوية حول الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي

إعلان وظيفة ميسر ورش توعوية حول الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي
09/02/2017 إعلان وظيفة ميسر ورش توعوية حول الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي الغرض من الوظيفة: تنفيذ ورش توعوية للحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي ، وتفعيل المشاركة المجتمعية للمساهمة في الوقاية من هذه الظاهرة ونتائجها. مدة العمل: بالقطعة تاريخ البدء بأقرب وقت ممكن خلفية : ( جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة ، جمعية بيسان الخيرية) مؤسسات مجتمع مدني تعمل منذ نشأتها على تقديم خدمات للمجتمع المحلي، وتسعى لتطوير قدرات أفراد المجتمع المحلي بمختلف فئاته من خلال تنفيذ المشاريع التي تستهدفهم، الجمعيات أعلاه تنفذ حاليا مشروع الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي بالشراكة مع برنامج مبادرة النوع الاجتماعي – الاونروا. والذي يسعى لزيادة معرفة فئات المجتمع بالعنف المبني على النوع الاجتماعي أسبابه، تأثيره المشروع: ضمن تنفيذ ' ورش توعوية حول الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي ، تسعى المؤسسات إلى تعيين ميسر جلسات توعوية، لتنفيذ 8 جلسات يقوم بتنفيذها بشكل مباشر مع الفئة المستهدفة المتكونة من رجال ,سيدات و شباب، تمتد الجلسة لمدة ساعتين مع الفئة. سيقوم الميسر بالعمل مجموعتان أو أكثر في المرحلة الأولى في كل مؤسسة مجموعة واحدة بمعدل 16 ساعة لكل مجموعة. كل مجموعة تتكون من 16 شخص بحد أدنى. يتم تنفيذ جلستين لكل مجموعة في الأسبوع. التبعية الإدارية والمالية: سوف يتم توقيع عقد مع كل مؤسسة من المؤسسات بعدد الساعات التي سوف يتم انجازها ويتقاضى الميسر $26.25 عن كل ساعة. التبعية الفنية: المراقب الميداني لبرنامج مبادرة النوع الاجتماعي – الأونروا . المسئوليات والمهام: 1. المشاركة في إعداد المادة التدريبية إن استلزم الأمر مع فريق برنامج مبادرة النوع الاجتماعي. 2. إعداد الخطة التنفيذية للجلسات حيث يجب تنفيذ الجلسات مدة شهر، في المؤسستين. 3. تنفيذ مجموعتان، لكل مجموعة 8 لقاءات كل لقاء يمتد لمدة ساعتين. 4. تعبئة الاستبانة القبلية والبعدية، مع الفئات المستهدفة. 5. تعبئة كل المعلومات المتعلقة بتسجيل الفئة على السيرفر، وكذلك تفريغ الاستبانة على برنامج اكسل. 6. جمع اقتباسات من الفئات المستهدفة، وإدخالها على السيرفر 7. المساهمة في التنسيق للورش مع إدارة الجمعيات. 8. الاستجابة لحضور الاجتماعات التي تنسق من قبل برنامج الجندر في وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين. 9. ضمان توثيق اللقاءات ومخرجاتها. متطلبات الوظيفة: • حاصل على شهادة جامعية في الحقوق أو أي تخصص ذو علاقة • خبرة لا تقل عن سنوات في العمل مع مؤسسات المجتمع المحلي. • خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال التدريب • خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال التدريب في قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي بالأخص في حالات الطوارئ. المهارات والكفاءة: • مهارات التقديم والعرض والتعامل مع الجمهور. • مهارات التعامل مع الفئات الضعيفة. • سهولة التنقل بين المؤسسات. • العمل تحت الضغط. • العمل مع فريق . • استخدام MS office لمن يجد في نفسه الكفاءة الرجاء ارسال السيرة الذاتية مع رسالة تغطية على الايميل ( info@permaculture.ps ) في موعد أقصاه السبت 11-02-2017

أخبار اخرى

مشروع الصحة الانجابية

مشروع الصحة الانجابية

وقعت جمعية مركز خزاعة مع برنامج النوع الاجتماعي التابع لوكالة الغوث بتمويل من اقليم كابسكو مشروع تنفيذ جلسات توعية في الصحة الإنجابية بواقع ساعتين لكل جلسة وستنفذ الورشات من خلال طبيبة مختصة وتغطي الجلسات المواضيع التالية: الصحة الإنجابية: التعرف علي مفاهيم أساسية متعلقة بالصحة الإنجابية تعزيز ممارسات ومفاهيم نمط الحياة الصحي تفهم الأزواج لطبيعة العلاقة الزوجية التعرف على مفهوم المراهقة والبلوغ ومناقشة المشاكل الشائعة في هذه المرحلة لتبني مواقف سليمة التعرف على مفهوم الزواج المبكر ونتائجه المترتبة على الفتيات القاصرات كأحد أشكال العنف المبنى على النوع الاجتماعي التعرف على أثار العنف بأشكاله على الصحة الجنسية والإنجابية مفهوم النوع الاجتماعي والعنف المبني على النوع الاجتماعي: آليات وسبل الوصول للخدمات المتاحة للناجين / الناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي شركاء في الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي

ورشة عمل لتحديد احتياجات القطاع الزراعي في منطقة خزاعة في ظل ازمة الكهرباء المتفاقمة

ورشة عمل لتحديد احتياجات القطاع الزراعي في منطقة خزاعة في ظل ازمة الكهرباء المتفاقمة

عقدت جمعية مركز خزاعة اليوم الاحد ورشة عمل بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة ووزارة الزراعة بحضور عدد كبير من المزارعين ورشة عمل حول ازمة الكهرباء واثرها على الإنتاج الزراعي الأمر الذي انعكس سلباً على كلّ مناحي الحياة الاقتصادية، ومن بينها القطاع الزراعيّ والامن الغذائي، إذ يعتمد المزارعون في ريّ محاصيلهم الزراعيّة على الآبار التي لا يمكن تشغيلها من دون كهرباء، كما بات استمرار انقطاعها لساعات طويلة يهدّد حياة النباتات في المنطقة، فضلاً عن أنّ بعض المزارعين يضطرّون أحياناً للحفاظ على حياة محاصيلهم إلى استخدام المولّدات الكهربائيّة التي تكبّدهم أموالاً طائلة، نتيجة غلاء سعر الوقود، الأمر الذي يتسبّب بغلاء سعر منتجاتهم.وتحدث أحد المزارعين وهو مسلم صبح وهو أحد المزارعين الذين باتت أزمة الكهرباء تهدّد قوت أسرته، 'يعمل منذ ما يزيد عن 10 سنوات ً في الزراعة، فهي وسيلته لكسب الرزق وتوفير قوت يوميّ، لكنّ أزمة الكهرباء أصبحت كابوساً يهدّده حيث لم يزرع ارضه خلال هذا الصيف. بسبب انقطاع الكهرباء وأكد المزارعون أنّ عدم انتظام ساعات التغذية بالتيّار الكهربائيّ ساهم في تدمير النباتات وتدني الإنتاجية الزراعية، إذ يضطرّ إلى ريّها عندما يكون التيّار متوافراً، حتّى وإن كان في ساعات الليل المتأخّرة، الأمر الذي يؤثر على جودة محاصيل الخضروات كالفلفل حيناً، وتدميرها أحياناً وأدّى انقطاع التيّار الكهربائيّ إلى إرباك عمليّة الريّ لدى المزارعين. كما انعكس على كميّات المياه المخصّصة للريّ، حيث انخفضت بمعدّل يتراوح بين 50 و60 في المئة. وبين المزارعين ان كلفة تشغيل آبار المياه الزراعيّة في خزاعة عبر المولّدات الكهربائية باهظة الثمن، الأمر الذي يفوق طاقة المزارع، ويؤدّي إلى جفاف في المحاصيل الزراعيّة وانتشار الأمراض النباتيّة والحشرات وزيادة تشوّه الثمار، نتيجة عدم انتظام الريّ، فضلاً عن زيادة الكلفة وقلّة العوائد. وأشاروا إلى أنّ خيارات المزارع محصورة في استخدام مولّدات كهربائيّة، وهم لا يستطيعون تشغيلها الأمر الذي سيزيد كلفة الإنتاج وتوقع المزارعون شهود حالة من التصحّر في تلك الأراضي في حال استمرار الأزمة. وأشار المزارعون إلى أنّ استمرار عدم انتظام التيار الكهربائي سيؤثر على الاقتصاد، وسيؤدّي إلى عدم الاستقرار في الأمن الغذائيّ وانخفاض في القوّة الشرائيّة، وكذلك إلى تقلّص الصادرات .ولقد ناشد المزارعين منظمة الفاو التدخل من اجل توفير نظم محطات الطافة الشمسية للآبار المغذية لأراضيهم وكذلك تزويد برك تجميع المياه الخاصة بهم بالطاقة الشمسية من اجل توليد الكهرباء ،وتقديم المزيد من المساندة والدعم للمزارعين لتخفيف الأعباء الاقتصادية وتجنب وقوع خسائر لديهم وعدم تفاقم الأزمة ووعد ممثلو منظمة الفاو بدراسة مطالبهم والعمل على تلبيتها في اقرب وقت.

ورشة عمل حول ملوحة المياه المستخدمة في الزراعة

ورشة عمل حول ملوحة المياه المستخدمة في الزراعة

نفذت جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة اكنان تك حول موضوع ملوحة المياه المستخدمة للزراعة في منطقة خزاعة وقد حضر اللقاء المهندس نزار الوحيدي ومجموعة مهندسين مختصين وعدد من المزارعين وقد قدم الاخوة مجموعة من الحلول المستدامة والتقنيات الفعالة لمشكلة ملوحة المياه والتربة تسهم في تنمية قدرات المزارعين، من خلال تنفيذ أبحاث تطبيقية تكفل توفير سبل زراعية ويذكر ان المؤسسة قامت ببناء وحدة أبحاث نمطية تضم استقبال وتصميم ومعالجة أولية للمواد العضوية ثم نقلها إلى أجهزة تعمل على إنتاج الغاز الحيوي “الميثان” وغاز ثاني أكسيد الكربون والكومبوست، كخطوة أولى في سبيل توفير جزء من احتياجات قطاع غزة من هذه المواد.

الارشاد الزراعي

الارشاد الزراعي

ضمن برنامج الإرشاد الزراعي الذي تنفده الجمعية منذ بداية شهر مايو/2017م لا يزال الطاقم الإرشادي في جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة ممثلين بالمهندسين الزراعيين ( يونس خليل طبش , فراس جميل بكرى ) بالقيام بتقديم كل ما لديهم من توجيهات وتعليمات تخص محصول الطماطم داخل الدفيئات الزراعية ومحاصيل الخضروات المختلفة في الأرض المفتوحة للمزارعين في منطقة خزاعة و كما يتم ارشاد المزارعين على الحد من استخدام المبيدات الكيميائية وتوجيه المزارعين لاستخدام المخصبات والمبيدات العضوية حيث يلعب الارشاد الزراعي دوراً رئيساً في تنمية موارد المجتمع الزراعية والمحافظة عليها . فبرامج وانشطة الارشاد الزراعي الجيدة تعمل على الاستفادة الكاملة من جميع الطاقات والمصادر والامكانيات المتاحة من البيئة واستغلالها لصالح الافراد والمجتمع ،.حيث يقوم المهندسين في توعية وتثقيف المزارع وتغيير اتجاهاته وتطويره عن طريق الاقناع فيدرك ان ما ينصح به من معارف ومهارات جديدة سيعود عليه بالنفع فيصبح بذلك فرداً منتجاً قوياً وفعالآ في المجتمع الذي يعيش فيه قادراً على النهوض بأعبائه متضامناً معه فيما يبذل من جهد لمساعدته وبالتالي مساعدة نفسه ويصبح اكثر تفهماً ومن ثم اكثر تجاوباً مع مشاريع التنمية المستدامة.

تنفيذ دورة النوع الاجتماعي لليافعين بالتعاون مع مركز العمل  التنموي معا

تنفيذ دورة النوع الاجتماعي لليافعين بالتعاون مع مركز العمل التنموي معا

قامت الجمعية بالتعاون مع مركز العمل التنموي معا بتنفيذ ورش النوع الاجتماعي لفئة اليافعين ، يذكر ان عدد الورش المنفذة هو 8 ورش استهدفت عدد 16 شاب يافع تراوحت اعمارهم ما بين 12 و 16 عاما .

ورش توعوية حول الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي

ورش توعوية حول الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي

نفذ مركز خزاعة للزراعة المستمرة مجموعة من الورش التوعوية حول الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي، حيث تأتي هذه الورش ضمن مشروع رفع مستوى الوعي بالعنف المبني على النوع الاجتماعي المنفذ من خلال برنامج مبادرة النوع الاجتماعي – الاونروا والذي نسعى من خلاله لزيادة معرفة فئات المجتمع بالعنف المبني على النوع الاجتماعي.. أسبابه، وتأثيره ، وتفعيل المشاركة المجتمعية للمساهمة في الوقاية من هذه الظاهرة ونتائجها.

الأكثر مشاهدة


لتصلك أخبارنا الأسبوعية

الإشتراك في القائمة البريدية